المعلم التقنيحماية

خطيرا جدا ما يقع في جروبات على الفيسبوك … !!



في موضوع اليوم سنتطرق لمخاطر برنامج Teamviewer الذي يعد الآن أداة فعالة لحل مشاكل الحاسوب عن بعد ، ويسميه البعض ب ” برنامج المساعدة عن بعد ” أي أنه عندما تواجه مشاكل في السوفت وير بصفة عامة بإمكانك فقط طلب من شخص آخر لديه خبرة جيدة في نظام ويندوز مثلا ، أن يحل لك المشكل ، وهنا تكمن الخطورة . 
مؤخرا أصبحت أرى العديد من المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي تستعمل هذا البرنامج ولغرض واحد ، وهو تفعيل برنامج ” الإمبراطورية ” أو” الهين ” أو برامج ظهرت جديدة لها نفس وظيفة حصد الاشتراكات من Bein Connect . 
فعندما تقوم بتسليم ID الخاص بك لشخص آخر من أجل تفعيل البرنامج عن بعد ، عليك أن تعرف أنه من السهل عليه أن يدس برامج خطيرة في جهازك أو ما يعرف ب ” Trojans ” – أحصنة طروادة – ليسهل عليه الوصول لملفاتك وخصوصيتك (صور – فيديوهات – حسابات … ) . والبرنامج معروف جدا لدى كل من درس الهندسة الاجتماعية في فنون الاختراق . 
لكن بإمكانك تجنب كل هذه المخاطر في حالة إن كان لك إلحاح على استعمال البرنامج ، أو عجر عن حل مشاكلك التقنية ، وذلك عن طريق رفع درجة الأمان من خلال البرنامج نفسه وهو الأمر الذي سنتطرق له في هذه الحلقة . 




الموقع الرسمي للبرنامج : من هنا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

المرجو تعطيل مانع الاعلانات - Disable ADBlock

نعتمد فقط على الاعلانات لضمان تقديم خدمة افضل المرجو تعطيل اد بلوك We only rely on advertisements to ensure a better service. Please disable Ad Block