الشرينغالمعلم التقنيعامة

ما هو VPS ولماذا يحتاجه الموزع لإنشاء سيرفرات CCCam – Newcamd – Mgcamd ؟

VPS أو Virtual private server 
 قبل التطرق للمفهوم النظري وجب التعرف على بعض المفاهيم الأساسية ، والتي تعتبر نسق معرفي جد مهم . 

(مركز البيانات) Data Center : مركز البيانات ، وهو عبارة عن مكان به مجموعة من السيرفرات ، و مخصص ومجهز لأفضل أنواع الحماية والتبريد والكهرباء لضمان عدم توقف هذه الأجهزة عن العمل 24 ساعة بشكل متواصل ، بالطبع كلمة مركز البيانات لا تعنى أنه لابد أن تكون كمية كبيرة من الأجهزة حيث أننا من الممكن أن نطلق مصطلح مركز بيانات على جهاز سيرفر واحد فقط ولكن تنطبق عليه شروط ضمان عدم التوقف . 
وطبعا مراكز البيانات ليست كلها بنفس الجوده والكفائة يوجد تصنيفات من 0 الى 4 وتعتبر رقم 4 هى أفضلهم وهى قليلة حول العالم . 


(الخادم) Server : 

الخادم ، وهو عبارة عن جهاز كمبيوتر مثل جهازك الشخصى الذي تتصفح به هذه التدوينة الآن ،  ولكن بمواصفات عالية حتى يمكنه أن يقوم بمعالجة بيانات أكثر من عميل فى نفس الوقت ، ولكن نظام التشغيل الموجود عليه مختلف عن الويندوز ، وطبعا موصول بخط أنترنت عالى السرعة ، ويمكن تقسيمه الى أكثر من سيرفر عن طريق تكنولوجيا Virtualization أى اكثر من VPS . 

(المحاكاة الإفتراضية ) Virtualization 

حتى لا ندخل ونتعمق فى هذه التكنولوجيا الحديثة نسبيا والتى يعتبرها الكثيرون طفرة فى عالم تكنولوجيا المعلومات ، حيث أنك بهذه التكنولوجيا ممكن أن تقسم الخادم الواحد إلى العديد من الخوادم الافتراضية VPS ويكون كل واحد منهم مستقل تماما وله الموارد المحدده له بدقة وأيضا الأي بي IP (عنوان الشبكة ) الخاص به .


إذن مما سبق يتضح لنا أن VPS هو سيرفر وهمي  أو افتراضي تستطيع الاتصال به من خلال عناوين الشبكة والبيانات التي سيتم تزويدك بها إن كانت الخدمة مدفوعة ، أو تستطيع تحويل حاسوك إلى سيرفر إن كان يتوفر على عتاد جيد  ، لكن لماذا يحتاجه الموزع في إنشاء سيرفرات CCCam أو Newcamd والعديد من برامج الشرينغ … 
يحتاج الموزع لاستضافة VPS ليقوم بتثبيت عليها Multics ليشتغل هذا الأخير على جلب الشفرات 24 ساعة /24 كونه متصل ب كروت اللوكال والكاش . 
ويفضل الموزعين VPS لتفادي الضغط على السيرفرات عندما يتصل عدد كبير من المستخدمين بنفس السيرفر


ويستخدم الموزع برنامج Winscp لنقل البيانات التي سيحتاجها لتثبيت سيرفر مثلا CCCam إلى الإستضافة من خلال هذه البيانات التي يتم تزويدك بها عند شراء الاستضافة : 
1 – الهوست  (Host)
2 – البورت (Port)
3 – اليوزر (User)
4 – الباسوورد (Password)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

المرجو تعطيل مانع الاعلانات - Disable ADBlock

نعتمد فقط على الاعلانات لضمان تقديم خدمة افضل المرجو تعطيل اد بلوك We only rely on advertisements to ensure a better service. Please disable Ad Block